أخر المقالات
تحميل...

الثلاثاء، 20 يناير 2015

الدرس العاشر: دورة تعلم html للمبتدئين


أهلا وسهلا بكم زوارنا ومتابعينا الكرام في درسنا الاخير من دورة تعلم لغة html . في هذا الدرس لن نتعلم وسوم جديدة او خاصيات جديدة بل سيكون درسنا درس عام ومراجعة سريعة ونصائح مهمة مع خلاصة الدورة والمواضيع التي تعلمناها في الدروس التسعة السابقة .

الخلاصة
في دورتنا البسيطة لتعلم html للمبتدئين تعلمنا دروس ومواضيع مهمة وهي :

مقدمة عن اللغة وتعريفها والمتطلبات لتعلمها 
الهيكل العامل لصفحة html وشرح جميع الـ tags
وضع عنوان للصفحة وتغيير لون الخلفية
تعلم الوسوم الخاصة بالعناوين
تعلم كيفية اضافة الروابط التشعبية
تعلم كيفية اضافة صور
تعلم تنسيقات الخط وجعله مائل او عريض وغيرها من الامور
تعلم موضوع القوائم بنوعين النقطية والرقمية
تعلم موضوع الجداول وتنسيقاتها
مقدمة بسيطة لموضوع النماذج 


كل هذه المواضيع واكثر تعلمناها في الدروس التسعة السابقة وبأمكانكم متابعة الدروس للمزيد من التفاصيل .
نحب ان نذكركم اننا شرحنا اكثر من 30 وسم من وسوم اللغة وبالتأكيد يوجد وسوم اخرى لكن هذه الوسوم هي الاهم وبأمكانكم تطوير نفسكم بقراءة كتب اخرى او بمتابعة دورات للمحترفين وهي كثيرة في الويب العربي .
نحب ان نضيف عليكم بأن لغة html لها اصدارات ونحنا شرحنا في دورتنا الاصدار الرابع واخر اصدار منها من تاريخ كتابة هذه التدوينة هو html 5  وهي بالتأكيد الافضل حاليا وقد تصدر اصدارات اخرى مستقبلا . لكن كان لابد ان نبدأ من الاصدار الرابع لانه الاساس لتعلم الاصدارات الاخرى ولا يوجد فروقات كثيرة بينها واذا تعلمت ولو القليل من دورتنا فلن يكون صعبا عليك تعلم اي اصدار اخر .


اذا كنت من محبي تعلم برمجة الويب وبدأت بتعلم  html  فلابد لك ان تسمع بلغة  xhtml  .
ماهي xhtml ؟
بأختصار شديد وبدون اي تعقيد .. هي لغة html نفسها لكن مع بعض القوانين والضوابط والامور الاضافية التي لابد ان تضعها لكي تصبح صفحتك بلغة xhtml .لذلك لاتقلق لست مضطر لتعلمها ودخول دورات اخرى . يكفي فقط ان تتعلم الفروقات بينهما وستتعلمها بكل سهولة وسيتم وضع تدوينة لشرح ماهي xhtml ان شاء الله .

سؤال قد يخطر ببالك ويراودك كثيرا ماذا بعد تعلم  html ؟
اذا احببت ان تكمل طريقك وتتعلم تصميم وبرمجة المواقع ننصحك بتعلم لغة css  وهي لغة خاصة لتنسيق صفحات الويب التي تصممها بلغة html واعطائها مظهرا جميلا وجذابا وهي لغة سهلة ولايوجد بها اي تعقيد .

الى هنا نأتي الى ختام موضوعنا وختام دورتنا وجاهزون لأي استفسار او سؤال بخصوص الدورة او بخصوص الدروس . بأمكانك اضافة تعليق بسؤالك او استفسارك وستلقى الجواب أول بأول .  نتمنى ان الدورة نالت رضاكم وهي أول دورة في مدونتنا ولن تكون الاخيرة والقادم اعظم ان شاء الله .

مدونة التكنلوجيا باختصار

شاركها مع أصدقائك!
تابعني →
شارك! →

0 التعليقات :

إرسال تعليق