أخر المقالات
تحميل...

الجمعة، 27 مارس 2015

تفعيل الزر hibernate في نظام ويندوز8

أهلا وسهلا بكم متابعينا الكرام في شرحنا لهذا اليوم والذي سيكون حول تفعيل الزر hibernate في ويندوز 8 لكن قبل التفعيل وشرح طريقة التفعيل سنتعرف على هذا الزر وفائدته .

ماهو الزر hibernate  ؟ وما فائدته ؟ ومالفرق بينه وبين shut down؟
هو أحد الأزرار الموجودة في قائمة power والتي غالبا تحتوي على sleep,restart,shutdown  وهذا الزر ذو فائدة كبيرة ولكن الكثير لايستعملوه لعدم معرفتهم بفائدته .
فائدة هذا الزر هي عمل سبات للكومبيوتر وإطفاءه نهائيا لكن الفرق بينه وبين shut down هو إن جميع أعمالك تبقى محفوظة .
سنوضح الفكرة بشكل أفضل :
فرضا انت تستعمل الحاسوب ولديك متصفح انترنت مفتوح وبرنامج الفوتوشوب وبرنامج الوورد و... الخ . عند عمل shutdown فالكومبيوتر سينطفى وسيطلب منك اغلاق هذه البرامج وأحيانا يتم غلقها تلقائيا . لكن مع استخدام hibernate فالامر مختلف حيث ستبقى هذه البرامج تعمل ولن تنطفىء بالرغم من أن الحاسوب سينطفىء حاله حال shutdown وبدون أن يستهلك أي طاقة كهربائية . وعند التشغيل مرة اخرى ستشاهد برامجك كما تركتها بدون أي تغيير ويمكنك الاستمرار في استعمالها.

إن خاصية هذا الزر مهمة جداً ويمكن الاستفادة منها في مواقف عديدة من أهمها لو كنت تقوم بتحميل ملف معين كبير الحجم وليس لديك برنامج تحميل لتوقف التحميل متى ما تشاء ( أي ان تقوم بالتحميل عن طريق المتصفح ) والملف لايدعم الاستكمال وفرضاً تريد أن تطفى الحاسوب فليس لديك خيار غير hibernate . لانك بذلك ستجعل المتصفح مفتوح حتى بعد الإطفاء  .
والامثلة كثيرة لإستخدام هذا الزر الرائع .


إن هذا الزر في ويندوز 8 يكون غير موجود وغير مفعل بالوضع الافتراضي للنظام وسنشرح طريقة تفعيله وهي سهلة جدا لكن قد لايعرفها الكثير .

الوضع الافتراضي يكون هكذا :


طريقة التفعيل :

الخطوة الاولى : 
إذهب الى Control Panel ثم الى Power Options 

الخطوة الثانية :
تابع هذه الصور




النتيجة :

شاركها مع أصدقائك!
تابعني →
شارك! →

0 التعليقات :

إرسال تعليق